استقبال حوالة دولية للبنك الاهلي

يوجد العديد من البنوك الشهيرة داخل المملكة العربية السعودية بينما هذا البنك يعتبر من أهم البنوك المعروفة حول العديد من الدول والأن من خلال موقعنا عالم بنوك سوف نتعرف على طريقة استقبال حوالة دولية للبنك الاهلي.

كم يوم وصول حوالة دولية من بنك الاهلي؟

تأخذ عملية وصول الحوالة الدولية من بنك الأهلي حوالي 72 ساعة من أوقات العمل كحد أقصى.

ازاي اعرف ان الحواله وصلت البنك؟

بدايًة يجب أن تتجه إلى فرع البنك للتحويل وأيضًا أن يكون لديك رقم الحوالة البنكية للتأكد من من حوالتك والتفحص حول كافة المعلومات الخاصة بها عن طريق تقديم كود حساب التحويل إلى موظف البنك ومن هنا سوف يقوم الموظف بعملية البحث والتحقق من توافر سجل تحويل سواء كنت تحصل على الرقم أو لم يكن لديك، أما في حالة إذا كنت ترغب في معرفة وصول الحوالة دون التوجه إلى البنك هناك طرق أخرى يمكنك التأكد من خلالها من ضمنها التطبيقات الإلكترونية ويمكن فعل هذا عن طريق تحميل تطبيق البنك ثم يمكنك الاستفسار عن وصول الحوالات من خلال التطبيق.

كم من الوقت تستغرق الحوالة الدولية؟

بعد أن ذكرنا سابقًا عن استقبال حوالة دولية للبنك الأهلي نذكر الآن المدة التي تستغرقها الحوالة الدولية، غالبًا وفي أكثر الحالات يأخذ وقت عملية التحويل ما بين مدة تتراوح من يومين إلى 7 أيام من أوقات العمل بينما يمكن في بعض الحالات الأخرى وهذا من النادر أن تتم عملية التحويل من فرع بنكي صغير، يقوم بتنفيذ المدفوعات عن طريق عدة بنوك أخرى من الممكن أن تبلغ مدة التحويل حوالي 10 أيام عمل.

اطلع على: فتح حساب جاري عبر الانترنت البنك الاهلي التجاري

الحوالات الدولية البنك الأهلي

الحوالات الدولية، وكيفية تحويل الأموال إلى خارج المملكة؟ يعد تحديد تحويل الأموال نقدًا من خلال شركات التحويلات النقدية من حيث ويسترن يونيون، هي الطريقة الفعالة لعمليات تحويل مجموعة نقود كبيرة إلى الخارج بين النطاق الجائز للشركة، بينما لا يجب أن يلزم على المستخدمين الحصول على حساب بنكي، وبناءًا على هذا يتصف هذا النظام بسرعة تحقيق عملية التحويلات حيث تكون أسرع من الحوالات المصرفية، بينما تم وضع بعض الشروط حتى تتمكن من إرسال الحوالات الدولية ومن هذه الشروط:

  • ينبغي أن يكون عمر العميل لا يقل عن 18 عام فيما فوق.
  • يمكن للعميل أن يتجه لأقرب فرع من فروع البنك التابعة للبنك الأهلى السعودي القائمة بجوار محل سكن العميل.
  • يجب القيام بتعبئة المعلومات المتواجدة في استمارة إرسال الحوالة المالية وبعد إتمام تعبئته ينبغي التوقيع عليه التوقيع عليه.
  • تقديم نموذج طبق الأصل من بطاقة الهوية الوطنية للعميل، حيث يجب أن يكون تاريخها ساري الاستخدام.
  • يتم إمضاء العميل السند المخصص بعملية الحوالة الدولية للموقع المحدد.
  • ثم يطالب من العميل القيام بسداد قيمة الرسوم المطالبة منه حتى يتم الإنتهاء من الخدمة بنجاح.
  • يجب أبضًا أن يكون العميل لديه حساب مصرفي شخصي داخل البنك الأهلى السعودي.

حوالة معلقه مع البنك الأهلي

الحوالات المالية المعلقة ماذا يكون مصيرها؟ حيث الكثير من الحوالات المعلقة يبلغ قيمتها ملايين ومليارات قد تم إرسالها عبر البنك خلال وقت مضى كانت تتم الحوالات من خلال مصرف الكريمي ووقتها لم تتواجد خدمة الرسائل وكان المرسل يتواصل مع المستلم و يقوم بإبلاغه بالحوالة فيتوجه المستلم لاستلام، ولكن خلال وقتنا هذا توفرت خدمة رسائل sms حيث يتم إرسال رسالة إلى الشخص بوصول رسالة sms بإنه لديه حوالة عبر الكريمي ويتوجه الشخص ليقدم رقم الحوالة إلى الموظف وهويته وسوف يطلب منه الموظف أسم المرسل وقيمة الحوالة وفي حالة إذا كان الشخص ليس لديه أي معلومات عن المرسل سوف يرفض الموظف تسليمه الحوالة ومن هنا يضطر الشخص إلى التمهل حتى يتواصل معه المرسل ليعرف من هو وفي حالة عدم إدراك ما هو المرسل سوف تظل الحوالة داخل خانة الحوالات المعلقة.

تتبع الحوالات الدولية البنك الأهلي

قام البنك الأهلي السعودي بتقديم خدمة جديدة يمكنك من خلالها أن تتبع مدفوعاتك وحوالات الدولية حيث يكون هو البنك الأول الذي يمنح هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية وتقدم هذه الخدمة من خلال إليه يطلق عليها سويفت «SWIFT gpi» للحوالات الدولية لعملاء البنك من حيث المؤسسات والأفراد، وهي من أحدث التكنولوجيا التي تم استخدامها للحوالات الدولية حول العالم بينما تسمح الخدمة الجديدة لجميع العملاء أن يتبعوا الحوالات الخاصة بهم ومتابعة كافة تفاصيلها.

بينما يمكن متابعة حالة الحوالة من خلال مواقع البنك الإلكترونية من حيث: «الأهلي موبايل»، و«الأهلي أون لاين»، و«الأهلي إي كورب» طوال ال 24 ساعة.

رقم البنك الأهلي

يمكنك أن تتواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي السعودي بأكثر من طريقة سيتم توضيحها على النحو التالي:

  • يتيح للعملاء التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي السعودي من خلال إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بالبنك الأهلي وهو [email protected].
  • يمكنك أيضًا أن تتواصل عن طريق المحادثات الإلكترونية ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى الموقع الرسمي التابع للبنك الأهلي هنا
  • ثم  يمكنك النقر فوق أيقونة المحادثات المتواجدة أسفل الصفحة لإتمام المحادثة.
  • في حالة إذا كنت ترغب في التواصل هاتفيًا يمكنك أن تقوم بالإتصال المباشر بخدمة العملاء والتمهل لعدة دقائق ليتم التجاوب معك يمكنك الإتصال من خلال الرقم التابع لخدمة العملاء: 966920001000.

لايفوتك الاطلاع على: فتح حساب الاهلي عن طريق النفاذ الوطني

استقبال حوالة دولية للبنك الاهلي

نحن الأن نقوم بتقديم هذه المعلومات لأي شخص يرغب في إرسال حوالة دولية إليك من خارج المملكة العربية السعودية تابع الآتي:

  • قم بمنح الشخص الذي يرغب في عملية التحويل لك رقم الآيبان الصحيح الذي يشمل 24 خانة ويبدأ بـ SA ) على سبيل المثال: SA7280000111608010342111.
  • ثم قم بمنحه أيضًا الأسم الرباعي الخاص بك .
  • ثم قم بإعطائه السويفت كود للبنك الأهلي وهو NCBKSAJE.
  • بعد ذلك يمكنك إعطاء إسم البنك الأهلي باللغة الإنجليزية: National Commercial Bank وهو ليس مهم بعض الشئ.
  • والآن يمكنك أن تمنحه كود الفرع : أول ثلاث أرقام من الحساب البنكي الخاص بك.
  • يرجى العلم بأن المعلومات الثلاثة الأولى هامة للغاية حتى تتمكن من استقبال حوالتك الدولية لحسابك في البنك الاهلي وسوف يتم دخول الحوالة بحسابك تلقائيًا.

طريقة استرجاع حوالة بنكية حولت بالخطأ

في هذه الحالة تتجه للتواصل مع البنك لإعطاء الأرقام الخاصة بالشخص الذي تم التحويل إليه عن طريق الخطأ وتحاول التحدث معه لاسترجاع حقك وفي حالة رفضه لاسترجاع المبلغ يمكنك على الفور أن تقدم ضده شكوى داخل المحكمة تطالب منه سداد القرض التي حولته إليه، لإنه في القانون أي مبلغ يتم تحويله لأي شخص يعتبر مبلغ قرض ما دام لا يوجد إثبات لهذا المبلغ، وتلقائي لا يوجد أي إثبات للحوالة، وسوف يقوم البنك أيضًا الذي يتواجد حسابك بداخله بالتواصل مع ذلك الشخص الذي قمت بالتحويل المبلغ المالي إليه وإذا رفض أن يقوم باسترجاع المبلغ سوف يأخذ البنك إجراء إحالة المعاملة للنيابة.

اقرأ أيضا: فتح حساب استثماري الاهلي 

ومن خلال خاتمة هذا المقال الذي أوضحنا من خلاله كافة التفاصيل حول استقبال حوالة دولية للبنك الأهلي أتمنى أن نكون وفقنا في عرض المعلومات التي يبحث عنها القارئ بشكل صحيح.

G-J02RLRCNJK 4299763866