حوالة معلقة مع البنك الأهلي السعودي

حوالة معلقة مع البنك الأهلي السعودي من الممكن أن يتم تعليق التحويلات الخاصة بالعميل لعدة أسباب من ضمنها أن تكون البيانات المسجلة غير صحيحة أو الحساب الذي تم إدخاله خطأ يوجد العديد من الأسباب للحوالة المعلقة دعونا نستكمل باقي التفاصيل عبر موقعنا عالم بنوك.

الحوالة تقعد كم يوم في البنك

بعد أن ذكرنا سابقًا عن حوالة معلقة مع البنك الأهلي السعودي سنوضح الآن حول مدة أيام الحوالة في البنك تابع التالي:

غالبًا النقود التي يتم إرسالها من خلال التحويل الإلكتروني إلى البنك تبقى في خلال ثلاثة أيام عمل من وقت استلام البنك الحوالة، بينما يأخذ هذا بعض الأيام خلال فترة العمل قبل أن تتواجد الأموال داخل حسابك.

كم يوم وصول حوالة دولية من بنك الاهلي

خلال أغلبية الأوقات تحتاج عملية التحويل من 2 يوم حتى 7 أيام عمل، بينما في أوقات نادرة أثناء عملية تحويل النقود من فرع بنك صغير يقوم بعملية تطبيق المدفوعات عن طريق العديد من البنوك، ففي هذه الحالة يمكن أن تبلغ مدة التحويل حوالي 10 أيام عمل.

كم مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي

نعرض الإجابة على هذا السؤال من خلال السطور الموضحة الآتية:

  • سوف يتم إحالة الحوالة المالية التي تم إرسالها من قبل العميل للمستفيد في خلال فترة مدتها 72 ساعة من وقت التحويل.
  • بينما لا تزيد فترة التحويل عن ثلاث أيام في حالة إتمام عملية التحويل بصورة صحيحة وعدم تواجد أي أخطاء.
  • المدة التي تم ذكرها هي المدة القصوى التي سوف يتم من خلالها استمرارية الحوالة المالية في البنك الأهلي السعودي ومن الممكن أن تحصل عليها قبل هذا الموعد.

تتبع الحوالات الدولية البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي السعودي للمرة الأولى بتتبع مدفوعاتك والحوالات الدولية الخاصة بك من خلال ألية سويفت SWIFT gpi بينما يكون هو أول بنك في المملكة العربية السعودية يوفر هذه الخدمة للعملاء من حيث الشركات والأفراد، بينما تتيح هذه الخدمة الحديثة لكافة عملاء البنك سواء عملاء الأفراد أو الشركات القيام بعملية التتبع للحوالات الدولية الخاصة بهم وإدراك كافة تفاصيلها وموقف الحوالة من خلال قنوات البنك الإلكترونية من حيث الأهلي موبايل، والأهلي أونلاين، والأهلي إي كورب طوال مدار الساعة.

رقم البنك الأهلي

يمكنك الأن من خلال خدمة العملاء للبنك الأهلي السعودي أن تستفسر حول كافة التفاصيل والخدمات الخاصة بالبنك من خلال طريقة التواصل التالية:

الرقم الخاص بخدمة العملاء: + 966 9 2000 1000.

أرقام خدمة التسويق و المبيعات

  • للاستعلام حول المنتجات التمويلية تواصل مع هذا الرقم: 920000891.
  • كيفية الحصول على المنتجات التمويلية أتصل على هذا الرقم: 8002441005.

حواله معلقه مع البنك الاهلي

للبلاغات وأي استفسارات عامة

  • للتواصل من داخل المملكة العربية السعودية: 8001160131.

أما في حالة إذا كنت من خارج المملكة العربية السعودية تابع على هذا الرقم: 666 279 126 966+.

مشاكل الحوالات البنكية

العوائق التي يتعرض لها العملاء خلال عملية التحويل البنكي ومن أهم هذه العوائق مايلي:

  • عدم توافق البيانات البنكية في الملف الشخصي والمسدد له للمعلومات المتواجدة داخل حسابك البنكي بدقة.
  • عدم ملائمة رقم حسابك البنكي.
  • عدم القيام بإدخال كود SWIFT.
  • عند القيام بتسجيل أي معلومات للمصرف الوسيط.

تعرف على: كيفية استرجاع حوالة كويك باي

كم تستغرق الحوالة من السعودية لمصر

يتساءل العديد حول مدة الحوالة من السعودية لمصر حيث يوجد كثير من المغتربين داخل المملكة العربية السعودية يريدون تحويل الأموال أقاربهم في مصر بشكل متواصل، ولكن هناك قلق بشأن تأخر وصول الحوالة سوف دعونا نوضح خلال السطور التالية كم وقت ارسال الحوالة من المملكة العربية السعودية إلى مصر:

قد تستغرق الحوالة من داخل المملكة العربية السعودية إلى مصر حوالي يومين إلى 4 أيام، بينما من المتوقع أن يحدث تأخير في المدة إلى أسبوع كامل ويحدث هذا في أسوء المواقف والاحتمالات، بينما يتم إحالة الحوالة عن طريق الحوالات البنكية السريعة عبر التحويل البنكي أو التحويل الإلكتروني.

لماذا تتأخر الحوالات البنكية

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعطل الحوالات البنكية هي الأجازات في حالة إذا كان البنك التابع لك لا يعمل في أيام إرسال الحوالات البنكية من خلال البنك المرسل، سواء نتيجًة للإجازات الرسمية مثل أجازة نهاية الأسبوع، وفي هذه الحالة لن تتمكن تلقي حوالتك في تلك الأيام، بينما لا يرتبط هذا الأمر بالإجازات الرسمية وحدها، ولكن من الممكن أن يتعطل  بسبب اختلاف أوقات العمل من بلد لبلد أخرى.

ما معنى حوالة معلقة مع البنك الأهلي السعودي

ماذا تعني حوالى معلقه مع البنك الاهلي أو أي بنك آخر؟ على سبيل المثال استلم شخص رسالة smd وتنص هذه الرسالة على: لديك حوالة بنكية ويتوجه هذا  الشخص ويقدم لموظف خدمة العملاء رقم الحوالة والهوية الخاصة به ويطلب منه الموظف اسم المرسل وقيمة المبلغ ومن أي موقع أو محافظة بينما ذلك الشخص لا يعلم من هو المرسل..في هذه الحالة يقوم الموظف برفض تسليمه الحوالة وحتى إن كانت بإسمه ويقوم هذا الشخص بالتمهل حتى يقوم  المرسل بالإتصال لمعرفة بياناته إذًا هذه الحالة التي يطلق عليها الحوالة المعلقة.

إلغاء عملية تحويل بنكي الأهلي

حتى تتمكن من إلغاء حوالة البنك الأهلي عليك أن تقوم بالإتصال على الأرقام الخاصة بخدمة العملاء ثم أخبر الموظف في رغبتك بإلغاء حوالتك وينبغي عليك متابعة الإجراءات التي يبلغك بها موظف خدمة العملاء ويمكنك فعل ذلك عن طريق التواصل مع أرقام خدمة العملاء من خلال تلك الأرقام: 920001000 يرجى العلم ان هذا الرقم قد تم تحديده للهاتف البنكي الخاص للبنك الأهلي.

الحوالات الدولية البنك الأهلي

يمكنك أن تقوم بالتحويلات الدولية بكل سهولة من البنك الأهلي السعودي عبر خدمة  SWIFT بينما تكون هذه الخدمة متاحة لعملاء البنك الأهلي وتسمح لك بعملية التحويل للمبالغ المالية إلى إي دولة حول العالم كل ماعليك أن تقوم  بإضافة كود سويفت التابع للبنك الأهلي السعودي NCBKSAJE وإدخال بيانات المستفيد، ومن هنا سوف تستلم رسالة نصية أثناء وصول الحوالة الدولية الخاصة بك  للمستفيد.

يوجد أيضًا بعض المتطلبات لإستلام الحوالة الدولية من حيث:

  • كتابة رقم الآيبان الخاص بك.
  • رقم السويفت رمز للبنك الأهلي الموحد لكافة العملاء NCBKSAJE.
  • الأسم الكامل للعميل.
  • اسم البنك.
  • الكود الخاص بالفرع: من حيث اول 3 أرقام من الحساب.

اقرأ أيضا: فتح حساب مؤسسة البنك الاهلي 

استقبال حوالة دولية البنك الأهلي

يوجد المزيد من الطرق لإمكانية استقبال الحوالات الدولية من جميع اتجاهات العالم سنذكرها على النحو التالي:

  • ينبغي أن تقوم بمنح الشخص الذي يريد تحويل الأموال لك من الخارج رقم الأبيان الذي يحتوي على 24 رقم بصورة صحيحة
  • ثم تقوم بإعطائه إسمك الرباعي.
  • بعد ذلك سوف تقوم بإعطائه رمز السويفت كود للبنك الأهلي.
  • والأن يمكنك منحه أسم البنك ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية National Commercial Bank.

تعرف على: استقبال حوالة دولية للبنك الاهلي

ومن هنا نكون قد توصلنا إلى خاتمة مقالتنا الذي تحدثنا من خلالها حوالة معلقة مع البنك الأهلي السعودي وعن كافة الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي السعودي ونأمل أن نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال.

G-J02RLRCNJK 4299763866